دعمت المملكة مالياً وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، حيث سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف السديري، المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني شيكاً في إطار دعم برامجها وعملياتها في المنطقة.

وشدد السفير السديري على حرص المملكة على دعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين في الأراضي المحتلة ودعم ميزانية وكالة (الأونروا)؛ لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها الاجتماعية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره أعرب المفوض العام للوكالة، عن امتنانه للتبرع السخي من المملكة، مؤكداً أنه سيمكن "الأونروا" من مواصلة تنفيذ برامجها المختلفة بما في ذلك مجالَا "التعليمِ" و"الصحةِ" ومن مساعدة لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في الضفة الغربية التي تشمل القدس الشرقية وغزة والأردن ولبنان وسوريا.

ولفت إلى أن أكثر من 650 ألف طفل بغزة خارج المدرسة ويعانون من صدمات نفسية شديدة ويعيشون بين الأنقاض، موضحاً أن إعادة الأطفال في غزة إلى التعليم يجب أن تكون أولوية جماعية وعاجلة.

وجدد التحذير من العواقب الوخيمة في حال تبني مشروعات القوانين الإسرائيلية المتعلقة بوقف عمل "أونروا"، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير في الشمال "مثير للقلق بشكل خاص"، حيث لا يوجد مكان آمِن للذهاب إليه.