كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار "FII8" ريتشارد أتياس، أن هذه النسخة ستشهد إعلان استثمارات بقيمة 28 مليار ردولار من الصفقات الدولية، في العديد من القطاعات مثل الغذاء والأمن السيبراني والطاقة المتجددة والرياضة، في المملكة ودول بجميع أنحاء العالم.

وأوضح أن "العالم قرر استخدام مؤتمرنا للإعلانات والتصريحات عن هذه الصفقات... وهذه رسالة قوية للتفاؤل، بالرغم من كل ما يحدث في جميع أنحاء العالم، وكل النزاعات التي تجري... ولكن العوامل الجيواقتصادية تمضي بنا قدماً باتجاه الأفضل".

وأضاف أتياس، خلال المؤتمر الصحفي الاستباقي للكشف عن النسخة الثامنة للمبادرة، أن المبادرة ستشهد عقد 180 جلسة حوارية بمشاركة 600 متحدث، كما تستضيف رواد الأعمال في مجالات التقنية وتجمع رواد الأعمال بالمستثمرين والشركات الناشئة حول العالم.

وتأتي النسخة الثامنة من المبادرة تحت شعار "أفق لا متناهٍ.. الاستثمار اليوم لصياغة الغد"، وتُعقد خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024م، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، بمشاركة عدد كبير من الضيوف والمتحدثين.

وتركز هذه النسخة على استراتيجيات جديدة لمواجهة ومعالجة التحديات العالمية ودور إفريقيا في الاقتصاد العالمي وتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية والهياكل الداخلية والجوانب العملية للاستثمارات.