أعلن مجلس الطاقة العالمي، أن المملكة ممثلة في وزارة الطاقة ستستضيف مؤتمر الطاقة العالمي في نسخته السابعة والعشرين بالفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2026م في مدينة الرياض، تحت شعار" تغييرات مُلهِمة لتحقيق تحوّلات الطاقة".

وبهذه المناسبة، قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن استضافة المملكة للمؤتمر تأتي في مرحلة مهمة لقطاع الطاقة العالمي، حيث يشهد العالم تحولات وتطورات مستمرة في هذا القطاع الحيوي، الذي تتزايد أهميته الاقتصادية والاجتماعية بشكل يومي.

وستسعى المملكة من خلال تنظيم هذا الحدث لتحقيق الأهداف التي يرمي إليها المؤتمر، والتي تتماشى مع تطلعات رؤية المملكة 2030، حيث جاء اختيار المملكة لاستضافة هذا الحدث العالمي تقديرًا لدورها البارز في قطاع الطاقة وريادتها المستمرة في تحقيق تحولات الطاقة.

كما يعكس الاختيار المكانة التي تحتلها المملكة في قيادة الجهود العالمية نحو تعزيز الاستدامة، وابتكار حلول متقدمة في مجالات الطاقة النظيفة، وتبنيها لمبادرات رائدة مثل: مبادرة السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر.

وتستهدف النسخة السابعة والعشرون من المؤتمر تحفيز الإلهام، والجمع بين الطموح والرؤية، والفرص الواعدة القابلة للتحقيق في ظل اختلاف المقومات الاقتصادية والظروف الإقليمية، في قطاع الطاقة بجميع مكوناته وبصورة شمولية.

ويعبّر شعار المؤتمر "تغييرات مُلهِمة لتحقيق تحولات الطاقة" عن السعي للربط بين التفكير المستقبلي والتنفيذ العملي بشكلٍ من شأنه بناء مستقبل أفضل للطاقة من أجل حياةٍ أفضل للبشرية، وتهيئة بيئات مواتية لهم للعيش.