تعاود عجلة دوري روشن السعودي للمحترفين بعد توقف دام نحو أسبوعين بسبب فترة التوقف الدولي التي شهدت خوض المنتخب السعودي لمباراتيه أمام اليابان والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتنطلق الجمعة منافسات الجولة السابعة من دوري روشن والتي تشهد مباريات قوية أبرزها ديربي الشباب والنصر، ومواجهة الاتحاد مع القادسية.

وتقام الجمعة 3 مباريات تجمع الخليج مع الأهلي، الهلال مع الفيحاء، والشباب مع النصر.

ويحل الأهلي ضيفًا على الخليج في سعيه نحو إيقاف نزيف النقاط بعد الخسارة في آخر جولتين ليتراجع للمركز العاشر برصيد 7 نقاط، فيما يبحث الخليج عن مواصلة انتصاراته والتقدم في الترتيب إذ يحل في المركز الـ12 برصيد 6 نقاط.

ويعود الهلال لأول مرة هذا الموسم إلى ملعبه "المملكة آرينا" عندما يستضيف الفيحاء مساء الجمعة في مهمة جديدة لمواصلة الانتصارات والإبقاء على العلامة الكاملة، إذ يتصدر الفريق جدول الترتيب برصيد 18 نقطة.

في المقابل فإن الفيحاء يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية بعد الاستفاقة التي شهدها الفريق في آخر 3 جولات حقق خلالها 5 نقاط هي كل رصيده بعد الخسارة في أول 3 جولات، ليحل الفريق في المركز الرابع عشر.

وتتجه الأنظار مساء الجمعة صوب ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب لمتابعة الديربي المرتقب بين الشباب والنصر.

ويدخل الشباب اللقاء بحثًا عن استعادة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام ضمك الذي أوقف سلسلة انتصارات الشباب عند 4 مباريات متتالية حقق من خلالها نقاطه الـ12 التي يستقر بها في المركز الرابع.

في المقابل يسعى النصر لمواصلة سلسلة انتصاراته تحت قيادة مدربه الإيطالي "ستيفانو بيولي" الذي قاد الفريق للارتقاء إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الصدارة.

وتتواصل السبت منافسات الجولة السابعة بإقامة 3 مباريات تجمع الرائد مع الوحدة، ضمك مع التعاون، فيما يستقبل الاتحاد ضيفه القادسية في واحدة من قمم الجولة.

ويسعى الرائد لمواصلة انتصاراته والتقدم في الترتيب إذ يحل تاسعًا برصيد 7 نقاط، بينما يبحث الوحدة عن فوز غائب منذ 4 جولات لم يجمع خلالها سوى نقطة وحيدة ليتراجع للمركز الـ15 برصيد 5 نقاط.

ويستقبل ضمك ضيفه التعاون بحث عن فوز ثانٍ على التوالي وهو نفس هدف التعاون الساعي للاقتراب أكثر من المربع الذهبي إذ يحل خامسًا برصيد 10 نقاط، بينما يحل ضمك في المركز الـ13 برصيد 6 نقاط.

وفي قمة مباريات السبت يلتقي الاتحاد مع ضيفه القادسية بحثًا عن فوز جديد يبقه في مركز الوصافة الذي ينفرد به برصيد 15 نقطة، فيما يسعى القادسية لاستعادة توزانه والعودة مجددًا إلى المربع الذهبي إذ يحل سادسًا برصيد 10 نقاط.

وتختتم الأحد منافسات الجولة بإقامة 3 لقاءات تجمع الفتح مع الخلود، الأخدود مع الرياض، والاتفاق مع العروبة.

ويواجه الفتح موسمًا صعبًا إذ اكتفى بتحقيق فوز وحيد مقابل 5 هزائم ليقبع في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الخلود صاحب المركز السادس عشر والذي يبحث هو الآخر عن فوزه الثاني.

ويحل الرياض صاحب المركز السابع برصيد 10 نقاط ضيفًا على الأخدود صاحب المركز الـ17 "قبل الأخير" برصيد 4 نقاط، حيث يسعى الضيوف لمواصلة الانتصارات والاقتراب من مراكز الكبار، بينما سيكون الخلود أمام مهمة صعبة لتحقيق فوزه الثاني ومغادرة منطقة الخطر.

ويستقبل الاتفاق ضيفه العروبة بحثًا عن تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الرائد ليتراجع الفريق للمركز الثامن برصيد 10 نقاط، بينما يسعى العروبة لاستعادة الانتصارات بعد الخسارة أمام النصر في الجولة الماضية والتي جاءت بعد 3 لقاءات حقق خلالها 7 نقاط هي كل رصيده ليتراجع للمركز الحادي عشر.