تمكّنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مخالفين من الجنسية السودانية ومواطن، لارتكابهم مخالفات بيئية تنوعت بين نقل الحطب المحلي وحرق المخلفات الزراعية والرعي في مواقع محظورة.

وألقت القوات الخاصة القبض على مواطن مخالف وبحوزته أكثر من مترين مكعبين من الحطب المحلي في منطقة الرياض، حيث تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، علماً بأن عقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب والفحم المحليين غرامة تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب.

كما أطاحت بمقيم لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة، حيث تصل غرامة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا في الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية إلى 10 ملايين ريال.

وقبضت أيضاً على مقيم لارتكابه مخالفة رعي 28 متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة 500 ريال لكل متن، داعيةً إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية من خلال الاتصال على الأرقام 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.