يسعى الهلال المتصدر وحامل اللقب لمواصلة انطلاقته المثالية عندما يستقبل في مواجهة سهلة على الورق الفيحاء على ملعب المملكة أرينا في الرياض الجمعة، في افتتاح مباريات المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويحتفل نادي الهلال بذكرى تأسيسه الـ 67 التي توافق يوم الأربعاء السادس عشر من شهر أكتوبر 2024، وذلك عبر حفل يحتضنه ملعب المملكة أرينا بدءًا من يوم 18 أكتوبر وحتى الـ 21 أكتوبر من الشهر ذاته، سعيًا إلى الاعتزاز بقصة زعيم تميز رياضياً وإدارياً ومجتمعياً، وحقق العديد من المنجزات في مختلف الألعاب والنشاطات، على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

وحقق الهلال العلامة الكاملة مع 18 نقطة بفوزه في مبارياته الست السابقة، في حين يسعى الفيحاء الرابع عشر مع 5 نقاط لاستعادة نغمة الانتصارات عقب التعادل أمام الوحدة 2-2 في مباراته الأخيرة قبل التوقف الدولي.

وعاد نجم الهلال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى التدريبات بعد قرابة عام من إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى خلال مباراة لمنتخب بلاده.

وانضم نيمار (32 عاماً) إلى الهلال في أغسطس 2023 بصفقة ضخمة ناهزت 100 مليون يورو من باريس سان جرمان الفرنسي، لكنّه أصيب في 17 أكتوبر خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ما أوقف مشاركاته مع الهلال عند 5 مباريات فقط.

غير أن نيمار لن يشارك في الدوري كون "الزعيم" لم يقيده في قائمته المحلية للموسم الكروي الحالي، لكنّه ضمه لقائمته الآسيوية، ما يتيح له فرصة المشاركة في مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتزخر تشكيلة البرتغالي جورجي جيزوس مدرب الهلال بأسماء كبيرة في الهجوم، حيث يُعول على كل من سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم والصربي ألكسندر ميتروفيتش، إضافة إلى دخول البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو ضمن الحسابات بعد تألقه فور وصوله.

ويسعى المدرب البرتغالي للحفاظ على سجله نظيفاً من الخسارة أمام الفيحاء، حيث لم يسبق له أن خسر، ففاز في ثلاث مواجهات وتعادل مرة واحدة في أربع مباريات.