تسلّم أمير القصيم الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود، شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي تُوّج بها كرنفال بريدة بصفته أكبر كرنفال للتمور بالعالم.

جاء ذلك خلال استقبال أمير المنطقة في مكتبه اليوم (الخميس)، المشرف العام على كرنفال بريدة للتمور د. خالد النقيدان، وفريق العمل بالكرنفال.

وهنأ بهذه المناسبة الجميع من المسؤولين وأعضاء اللجنة العليا والمزارعين والمستثمرين والمهتمين وأبناء المنطقة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا واللجنة المنظمة لكرنفال بريدة للتمور وجميع الجهات المشاركة في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أن ذلك يعكس ما تزخر به منطقة القصيم من قدرات تنظيمية وكفاءات تسهم في تعزيز اقتصاديات التمور، وإبراز هوية المنطقة على مستوى عالمي.

وبيّن أن كرنفال بريدة للتمور يُعد أحد الكرنفالات الاقتصادية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تسويق إنتاج 400 ألف طن تمور، تمثل أكثر من 11 مليون نخلة، مشيرًا إلى أن الكرنفال يُعد أحد أعرق الأسواق العالمية المتخصصة، حيث تتجاوز مبيعاته أكثر من 3.2 مليار ريال سنويًا، وبإنتاج سنوي يمّثل 50% من إنتاج المملكة من التمور, ويسوّق أكثر من 50 صنفًا من التمور، ويحتضن أكثر من 200 فعاليّة متنوعة ليتوّج ذلك بدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.