أسفرت جهود وزارة الداخلية ممثلةً في أجهزتها الأمنية، عن القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها في عدة مناطق.

وألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، القبض على مواطنين بمنطقة القصيم، لترويجهما 6.6 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، ومقيم من الجنسية البنجلاديشية بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

وتمكّنت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين، من القبض على مقيم من الجنسية المصرية بمحافظة جدة، لترويجه مادة الحشيش المخدر، كما قبضت شرطة المحافظة على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر.

وقبضت دوريات الأفواج الأمنية على مواطن لترويجه 120 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر بمحافظة الفرشة بعسير، ومواطن لترويجه 42750 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بمحافظة فيفا في جازان.

وأطاحت الدوريات البرية لحرس الحدود، بـ 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية في قطاع الربوعة بمنطقة عسير، لتهريبهم 122 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، ومخالف من الجنسية الإثيوبية لتهريبه 114 كيلوغراماً أخرى في قطاع الدائر بمنطقة جازان، ومخالفين من نفس الجنسية لتهريبهما 49 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر بقطاع ظهران الجنوب في عسير.

وأحبطت الدوريات البرية بجازان تهريب 280 كيلوغراماً من نبات القات المخدر في قطاع العارضة، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.