انطلقت النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض (RFW) مع يومٍ افتتاحي حافل، ضمّ عدداً كبيراً من النجوم، ووضع المملكة على خارطة الموضة العالمية، حيث يُقام في 3 مواقع أيقونية وهي قصر طويق، والمدينة الرقمية، وحي جاكس، ويشهد كل موقع على مجموعة رائعة من المواهب العالمية والمحلية في عالم الموضة؛ احتفالاً بالإبداع، والثقافة، والأزياء الراقية.

وتضمنت عروض الأزياء في اليوم الأول تألق للمصممين المبدعين، من بينهم عدنان أكبر، وتيما عابد، إذ قدّم كلّ مصمم مجموعة مستوحاة من التراث التقليدي والصيحات المعاصرة، وسط انبهار الحضور بالتصاميم التي عكست التنوع والموهبة التي يمثلها هذا الحدث الضخم.

كما استقطب الحدث جمهورًا حصريًا من روّاد الموضة والشخصيات الدبلوماسية ووسائل الإعلام الدولية، من بينهم جيمس فالون، المدير الرئيسي للمحتوى لدى Women's Wear Daily (WWD)، والسفيرالفرنسي بالمملكة باتريك ميزونووف، ورئيسةقسم الإيرادات لدى Condé Nast Italia""فرانشيسكا أيرولدي، حيث تعزز مشاركتهم مكانة الرياض كموقع محوري للابتكار في عالم الموضة والتعاون الثقافي.

كما شهدت الصفوف الأمامية لعروض الأزياء حضور لشخصيات مشهورة، من بينهم الممثلة التايلاندية دافيكا هورن، وأيقونة الإعلام السعودية لجين عمران، إلى جانب مجموعة من النجوم والمؤثرين في عالم الموضة من مختلف أنحاء العالم. يعكس هذا التنوع، الاهتمام الدولي المتزايد تجاه الموضة السعودية وإمكاناتها العالمية.

وأكّد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك أن اليوم الافتتاحي يعكس رؤية الهيئة في ترسيخ المملكة كوجهة عالمية رائدة للموضة والإبداع، حيث تسلط المواهب من المحليين أو العالميين الضوء على الإبداع المذهل للمصممين في السعودية.

وأضاف شاكماك أن هذا الحدث ليس مجرد عرض للأزياء، بل هو احتفالٌ بالثقافة السعودية، وشهادة على التأثير المتزايد للمملكة على الساحة العالمية، حيث نرسم معاً معايير جديدة للابتكار والحرفية والتعاون، مما يمهد الطريق لمستقبل الموضة السعودية.

يشار إلى أن أسبوع الموضة في الرياض يستمر على مدى الأيام الأربعة المقبلة، حيث يقدم أكثر من 30 عرضًا للأزياء من توقيع أسماء بارزة ومصممين سعوديين صاعدين، تشمل أبرز العروض مجموعات من مصممين وعلامات معروفة مثل منى الشبل وKML وغيرهم، مما يقدم رؤية حقيقية عن مستقبل الأزياء الراقية والجاهزة والستريت وير.

وتأتي هذه النسخة من الحدث بعد نجاح النسخة الافتتاحية من أسبوع الأزياء في الرياض عام 2023 ومعرض 100 Saudi Brands في أسبوع الموضة في باريس في وقت سابق من هذا العام، لتعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في عالم الموضة، حيث سيشهد العالم على مزيجٍ ديناميكي بين الحضارة والحداثة حيث سيحتلّ المصممون المحليون ساحة الأزياء إلى جانب عمالقة الموضة العالمية.

**carousel[9428109,9428114,9428110,9428112,9428111,9428118,9428117]**