قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين إنه يفضل أن تكون أولوية مهاجمه كيليان مبابي هي تسجيل الأهداف وليس الضغط على المنافسين، كما دعم جود بلينجهام الغائب عن التهديف.

ويستضيف بطل دوري أبطال أوروبا منافسه بروسيا دورتموند غدا الثلاثاء في إعادة لنهائي النسخة الماضية التي فاز بها الفريق الإسباني 2-صفر ليواصل سيطرته القارية.

ويتطلع فريق المدرب أنشيلوتي للانتفاضة بعد خسارة مفاجئة 1-صفر من ليل في فرنسا بالجولة الماضية لدوري الأبطال، بعد الفوز 3-1 على ضيفه شتوتجارت في افتتاحية المسابقة.

وسجل مبابي ثمانية أهداف مع ريال مدريد في 12 مباراة بمختلف المسابقات، بينما لم يعرف بلينجهام طريق الشباك بعد تسع مباريات حتى الآن.

وأبلغ أنشيلوتي الصحفيين "أريد من مبابي تسجيل الأهداف. أُفضل تسجيله للأهداف عن ممارسة الضغط. دور المهاجمين لم يختلف. أطالبه بما كنت أطلبه من كريم بنزيمة (مهاجم ريال مدريد السابق)."

وتابع: "يحتاج مبابي للتمركز بشكل جيد وأن يكون ذكيا في كل مرة نستعيد خلالها الكرة لكي يقود تحولا (هجوميا) سريعا".

وقال أنشيلوتي "نحن راضون عن عمل بلينجهام. يعمل بجد على أرض الملعب ويتنافس ويقاتل ويقدم التضحيات، لم يسجل مثل العام الماضي لكن (ما قدمه الموسم الماضي) لم يكن متوقعاً"