ظهر البرازيلي نيمار دا سيلفا بمستوى طيب خلال عودته بقميص الهلال أمام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا للنخبة، مساء الاثنين الماضي، بعد غياب لمدة عام كامل عن الملاعب.

ويحق للنجم نيمار المشاركة مع الهلال على المستوى الآسيوي فقط لعدم تسجيل اللاعب في القائمة المحلية للنادي بالموسم الجاري، حيث قرر الاتحاد الآسيوي فتح الباب أمام الأندية للمشاركة بكل اللاعبين الأجانب المحترفين دون قيود عددية.

ونصت لائحة دوري روشن السعودي للموسم 2024-2025 بقيد الأندية 8 لاعبين أجانب بالإضافة إلى ثنائي تحت السن ( من مواليد 2003 فيما فوق).

ويمتلك الهلال في الوقت الحالي 9 لاعبين أجانب بواقع 8 فوق السن هم ياسين بونو وكاليدو كوليبالي وجواو كانسيلو ورينان لودي وروبن نيفيز وسيرجي سافيتش ومالكوم وميتروفيتش، بالإضافة إلى ماركوس ليوناردو (تحت السن).

وبات الهلال مطالبًا بالاستغناء عن أحد نجومه الأجانب الثمانية من أجل تسجيل نيمار في الفترة الشتوية بالقائمة المحلية، وهو ما قد يُدخل البرتغالي جيسوس في حيرة شديدة قبل انطلاق فترة التسجيل الشتوية في شهر يناير من عام 2025.

وكانت وجهة نظر جيسوس واضحة منذ البداية بعدم القدرة على تسجيل نيمار في الصيف الماضي لعدم جاهزيته البدنية بعد الإصابة الطويلة، بالإضافة إلى قلة المباريات المحلية حتى نهاية العام الجاري بسبب كثرة التوقفات الدولية، وهو ما يجعل الاستفادة بنيمار أكثر بدايةً من يناير المقبل.

وبالنظر في دفتر أحوال أجانب الهلال الثمانية، سنجد أن المفاضلة على اللاعب الراحل ستنحصر بين السنغالي كاليدو كوليبالي الذي اقترب من عامه الـ 34، والبرازيلي رينان لودي رغم استعادة مستواه مؤخرًا بعد التعاقد مع ظهير الشباب متعب الحربي.

وفي الوقت نفسه يصعب على الهلال الاستغناء عن أحد من النجوم ميتروفستش ومالكوم وسافيتش وروبن نيفيز وكانسيلو والحارس ياسين بونو.

الجماهير الهلالية تترقب بفارغ الصبر تسجيل نيمار في الفترة الشتوية بشهر يناير المقبل مع انتظار اللاعب الذي سيتم استبعاده من القائمة.