كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة مطرية تستمر لمدة 5 أيام يشهدها عدد من مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز حسين القحطاني، أن مناطق حائل، والقصيم، وعسير، وجازان، ستشهد أمطاراً غزيرة خلال تلك الفترة، إضافةً إلى أجزاءٍ من مناطق: مكة المكرمة، والمدينة والمنورة، والرياض، والشرقية، والحدود الشمالية.

وأضاف القحطاني أن الحالة المطرية ستشتد من الجمعة حتى الأحد، وتكون متوسطة إلى غزيرة على المدينة المنورة وأجزاءٍ من مناطق مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، وعسير، ونجران، وجازان.

ولفت إلى أن هذه الحالة المطرية ستكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على الساحل، مع احتمال تكوّن أعاصير قمعية، أو شواهق مائية.

بدورها دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.