وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم (السبت)، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لتقديم المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في اليمن بتكلفة إجمالية تبلغ 25 مليون دولار.

وسيجري بموجب الاتفاقية توزيع 13798 طنًّا من المواد الغذائية الأساسية، وتحويل مبالغ مشروطة للمشاركين من الأسر الأكثر حاجة في إنشاء أصول وإعادة تأهيل أصول أخرى، وذلك لدعم سلسلة القيمة الغذائية خلال 6 دورات.

وتتضمن هذه الدورات إصلاح الأراضي الزراعية، وبناء المصدات المائية، وتزويد الصيادين بالمعدات اللازمة، يستفيد منها أكثر من 546 ألف فرد بشكل مباشر، وأكثر من 57 ألف فرد بشكل غير مباشر في محافظات الحديدة، والضالع، ومأرب، والبيضاء، وحضرموت، والمهرة، وسقطرى.

وقّع على الاتفاقية من الجانب السعودي مستشار الأبحاث الطبية والإنسانية بالمركز د. زياد ميمش، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والمدير التنفيذي للعمليات كارل سكاو، وذلك بحضور المشرف العام على المركز د. عبدالله الربيعة، وذلك على هامش أعمال مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقة الساحل وبحيرة تشاد بجدة.