أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" برنامج"GAIN Podcast"، الذي يهدف لرفع مستوى الوعي العالمي بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي وانعكاساتهما على خير البشرية.

ويتناول المشاركون خلال البرنامج، الذي يستضيف نخبة من العلماء والمختصين وصناع القرار في الذكاء الاصطناعي والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات التقنية في العالم، دور الحكومات في تسخير قدرات تقنيات الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة النمو الاقتصادي في العالم وتحقيق الصالح العام للبشرية.

ويستهدف البرنامج من خلال 14 حلقة، رفع مستوى الوعي تجاه هذه التقنيات الرائدة وآثارها على مستقبل الإنسان، وكيفية مساهمة الذكاء الاصطناعي في تشكيل ملامح الحياة.

ويناقشون أيضًا الموضوعات المتعلقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي من خلال: الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ونقاط التحول التي تُشكل مستقبلًا أفضل للذكاء الاصطناعي إلى جانب تطوير بيئة محفزة للطاقات البشرية في هذا المجال وعلاقة الذكاء الاصطناعي بالإنسان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام سدايا بالتوعية بمجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي وأثرهما في الحاضر والمستقبل لا سيما في ظل ما تشهده هذه التقنيات المتقدمة من تطور متسارع بالتزامن مع انطلاق ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي، وما تمخض عنها من تغيير في الأعمال، ورفع الإنتاجية، وجودة إنجاز المهام في مختلف القطاعات والمجالات اليومية في حياتنا المعاصرة.