أعلنت الهيئة العامة للعقار اليوم (الأحد)، عن إطلاق مركز بروبتك السعودية Sph ليكون قناة أساسية للابتكار في التقنيات العقارية، ومحركا رئيسيا يدفع عجلة الابتكار في القطاع العقاري، وذلك على هامش القمة العالمية للبروبتك.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة تيسير المفرجفي تصريح لـ"أخبار24" أن الهيئة أطلقت مركز بروبتك السعودية بأربع مبادرات رئيسية الهدف منها تبني استخدام التقنيات العقارية في السوق السعودية ونقل المعرفة من خلال مثل هذه القمة.

وقال المفرج إن كل عمليات الوساطة العقارية وكل عمليات البيع والتأجير والعرض تتم عن طريق أكثر من 56 منصة مرخصة بالقطاع الخاص، إضافة إلى منصة موحدة للعمليات الإيجارية "إيجار" والتي وصل عدد مستخدميها إلى 10 ملايين، وكذلك الخدمات المقدمة من خلال منصة بلدي ومنصة سكني تقدم عن طريق التقنيات، فنحن نتحدث عن استخدام كامل وشامل للتقنيات العقارية في التعاملات العقارية.

ويُتوقع أن يكون "مركز بروبتك السعودية"، قناة أساسية للابتكار في التقنيات العقارية ومحركاً رئيسياً يدفع عجلة الابتكار في هذا القطاع، وأن ينقل الخبرات العالمية إلى المملكة، ويكون منصة لتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل التكنولوجيا في قطاع الإسكان والعقار.