أطلقت شركة "كدانة" للتنمية والتطوير، الذراع التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مسار "مستقبل المشاعر" الذي يستهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين.

ويرتكز مسار "مستقبل المشاعر"، الذي يستهدف حديثي التخرج، على أربعة محاور، تشمل التأهيل على رأس العمل، والحصول على الشهادات المهنية، وتنمية الجدارات الوطنية، ورفع مستوى المعرفة.

وتغطي تخصصات البرنامج المتنوعة نظم المعلومات الإدارية، وهندسة الحاسب، وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة النقل، والاستثمار، وعلوم البيانات، بالإضافة إلى الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصناعية، والجيوماتكس، والتواصل والعلاقات العامة.

ويُعَدّ "نخبة مكة" برنامجًا تدريبيًا ضِمن برامج الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، للإسهام في رفع جودة التدريب والتعليم بما يحقق مستهدفات التنمية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

ويهدف البرنامج التدريبي لبناء وتطوير القدرات الوطنية بالتأهيل على رأس العمل لمدة عام في تخصصات متعددة من خلال استقطاب أفضل الكفاءات الواعدة وتدريبهم عبر رحلة تطويرية متكاملة مصممة بناءً على أفضل الممارسات العالمية.

ويأتي "مستقبل المشاعر"، استكمالًا لبرنامج نخبة مكة الذي أطلقته الهيئة في وقت سابق، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للمشاركة في تطوير مكة المكرمة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في خدمة ضيوف الرحمن.

ومن المتوقع أن يسهم المنظمون للبرنامج في إثراء تجربة الحاج الروحانية، إلى جانب تعزيز الصورة المشرفة والحضارية للمملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لعام 1446هـ .

**carousel[9429694,9429696]**