أبدت صغرى أرامل زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن رغبتها اللجوء مع أولادها الخمسة إلى بريطانيا، ومقابلة أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وتقول أمل عبد الفتاح السادة (29 سنة) بحسب سجلات حصلت عليها صحيفة "الصن" البريطانية، " أعتقد ان الشعب البريطاني والحكومة أكثر تهذيباً وودية من الأميركيين ، وأنا واثقة من انهم يعيشون بسلام أكثر من القيام بأعمال عسكرية ، وأود لقاء العائلة المالكة البريطانية".

وأكد زكريا السادة في مقابلة حصرية مع "صن" رغبة شقيقته وقال "نود من دون شك الإقامة في بريطانيا، فليس لدينا شيء ضد بريطانيا أو شعبها، وأمل ستهاجر إلى هناك إذ حظيت بهذه الفرصة". وأضاف إن أخته "تحب الإنسانية وترغب في العيش في بيئة ليبرالية، فهي ليست متطرفة".

وتابع السادة ، لا أعتقد ان أمل ستبدي أي استعداد للتواصل مع "القاعدة" لأنها تريد حياة مسالمة وهادئة الآن وأنا قادر على إقناعها بأن توقف كل اتصالاتها بالقاعدة".

يشار إلى ان للسادة 5 أولاد من بن لادن، أنجبتهم خلال فترة اختفائه بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

ويذكر ان لبن لادن أرملتان أخريان الأولى تدعى خيرية (61 سنة) والثانية سهام (48 سنة)، وكان يفترض أن ترحل أرامل بن لادن من باكستان إلى السعودية أمس الأربعاء ولكن الخطوة أرجئت إلى حين انتهاء بعض المعاملات.