حاول زوجان خلال اتصالين لهما اليوم ببرنامج "خفايا زوجية"، الذي يُبث عبر إذاعة "mbc بانوراما" ويستضيف أسبوعيا المستشار الأسري الدكتور غازي الشمري استصدار فتوى منه لتطليق زوجتيهما عبر أثير البرنامج إلا أن الشمري واجه طلبهما بالرفض.

وكان الاتصال الأول الذي استقبله الشمري من زوج شكا خلاله من عدم طاعة زوجته له وعنادها المستمر معه، مشيرا إلى شعوره باليأس من إصلاحها ثم طلب من المستشار الشمري إجازة تطليقها.

أما الاتصال الآخر فكان من زوج ثانٍ يشتكي من نفاد صبره تجاه المشكلات المستمرة لزوجته مع أمه وعدم استطاعته حلها، مؤكدا عدم قدرته على استمرار الحياة الزوجية مع زوجته بعد فشله في إقناعها بتحسين العلاقة مع أمه وعجزه عن التوفيق بينهما، طالبا الموافقة على تطليق زوجته حتى يستريح مما يعانيه.

من جهته، رفض الشمري إجابة الزوجين المتصلين إلى مبتغاهما، مؤكدا أن عليهما التحلي بالصبر حفاظاً على كيان الأسرة، داعياً الأزواج المتشاجرين إلى زيارته في مكتبه للوقوف على أسباب الخلافات بينهم والعمل على حلها.

وقال: "إن الحياة الزوجية لا تخلو من المنغصات بين الزوجين، وإنه يجب على الزوج احتواء غضب وسلبيات زوجته، وإقناعها بالحسنى وبالقول اللين الذي أرشدنا إليه ديننا الحنيف".

الجدير بالذكر أنه سبق أن أفتي الشمري الأسبوع الماضي في البرنامج ذاته لصاحب مشكلة مشابهة بتطليق زوجته، وهي الفتوى التي استجاب لها المتصل على الفور وقام بتطليق زوجته عبر أثير البرنامج، مما أثار عتب بعض المعلقين الذين ارتأوا تسرعاً من الشمري في غير مجاله فضلا عن عدم استماعه للطرف الآخر.