أعلن المستشار القانوني صالح النعيم عن قيام مزاد لبيع أراضي الأجهوري وتوزيع قيمتها للمساهمين، وذلك بعد التنسيق الذي تم بين أمانة تفليسة الأجهوري وديوان المظالم وأمانة المدينة المنورة. وبهذا يقترب المودعون من صرف الدفعة الثانية من مستحقاتهم.

وأشار النعيم إلى أن أمانة التفليسة كانت قد صرفت الدفعة الأولى في مساهمات الأجهوري قبل عام من الآن، حيث تم الانتهاء من بيع كامل الأراضي المتبقية من مخطط الشاطئ بمبلغ إجمالي قدره 143 مليون ريال في حدود 25% من قيمة رؤوس أموال المستثمرين.

وأوضح أن الأجهوري اشترى قبل 28 عاماً كامل مخطط حي الشاطئ البالغ مساحته مليون متر مربع بمبلغ 27 مليون ريال فقط، قام بعدها الأجهوري ببيع القطع التي تحتل أهم المواقع (أكثر من ثلثي المساحة) بمبلغ إجمالي 28 مليون ريال، ولم يبق إلا على ثلث المساحة التي بيعت بـ 143 مليون ريال، وزعت على المساهمين وشكلت 25 % من قيمة رؤوس الأموال.

ووفقاً لصحيفة المدينة، أثبتت التقارير المحاسبية أن إجمالي مستحقات المستثمرين لدى الأجهوري متضمنة الأرباح بلغت 849 مليون ريال، بينما بلغت قيمة الأرباح المحتسبة للمستثمرين 222 مليون ريال مما يعني أن صافي رؤوس أموال المستثمرين تقدر بنحو 627 مليون ريال.

وبينت أن صافي رؤوس أموال المستثمرين ستكون في حدود 190 مليون ريال، فيما يقدر عدد المستثمرين بنحو 8765 مستثمرا من 37 جنسية عربية وأجنبية، حيث قام حوالى 3500 مستثمر بتحديث بياناتهم بعد ذلك.