كثف مرور الرياض مراقبته لمنع دخول الشاحنات إلى داخل مدينة الرياض بالتعاون مع قيادة القوة الخاصة لأمن الطرق وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المشددة بمعالجة دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض ووضع حلول جذرية تمنع أي تجاوزات.

وأوضح العقيد علي الدبيخي مدير شعبة السير بمرور الرياض أنه وفقاً لتوجيهات سموه الكريم فقد بدأ العمل بحجز كافة الشاحنات المخالفة داخل مدينة الرياض في الحجوزات الخارجية بحيث تكون في أقرب موقع لها من مكان الضبط.

وأشار العقيد الدبيخي أنه لا يسمح للشاحنات المخالفة بمغادرة الحجوزات إلا بعد انتهاء أوقات المنع وتطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين وبالحد الأعلى والتأكد من نظامية واستكمال الإجراءات النظامية.

تجدر الإشارة إلى أن سمو أمير منطقة الرياض قد اعتمد خطة جديدة لتنظيم دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض تضمن ضوابط تنظيمية تحدد أوقات دخول الشاحنات الى العاصمة من مساء الجمعة وحتى صباح الأربعاء بحيث يكون الوقت المسموح به من الساعة (11) ليلاً وحتى (5) صباحاً ومن مساء الأربعاء وحتى صباح الجمعة يكون من (11) ليلاً وحتى (11) صباحاً وتحديد ستة مواقع داخل الرياض لتمركز الشاحنات التي تستوجب أعمالها تواجدها داخل المدينة وتحديد مواقع لفرز الشاحنات داخل وخارج العاصمة.