دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار خريجي كليات وأقسام السياحة الجادين والراغبين في العمل بالقطاعات السياحية إلى حضور لقاء ستشارك فيه كبريات الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية العاملة في القطاع السياحي بالمملكة الثلاثاء القادم بمقر الهيئة.

وسيشرف على هذا اللقاء مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" بالهيئة بالتعاون مع عمادة كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود، بغية توظيف خريجي كليات وأقسام السياحة والآثار بتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة الذي طلب التنسيق مع عدد من الشركات العالمية المشغلة للمنشآت السياحية في المملكة وعدد من المستثمرين المحليين لتوفير فرص عمل تتناسب وتخصصات الشباب السياحية.

وأكد مدير عام المركز الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل ثقته في أن تلك المؤسسات والشركات ستجد لدى هؤلاء الشباب المهارات والقدرة على الإبداع والابتكار كانعكاس لما تلقوه من تأهيل وتدريب على مستوى جيد.

ونوه الوشيل بالتعاون بين الهيئة وجامعة الملك سعود وقال إن الجامعة من أهم الشركاء الاستراتيجيين للهيئة في مجال تأهيل الكوادر البشرية السياحية العاملة في القطاعات السياحية، سواء في الوظائف السياحية التخصصية أو في الوظائف غير التخصصية المساندة.