أوقف مرور الرياض بالتعاون مع قوات أمن الطرق مئات الشاحنات من دخول المدينة خلال أوقات المنع المحددة والمعتمدة من قبل أمير المنطقة والهادفة لتخفيف الزحام داخل العاصمة.

وبين العميد عبدالعزيز بن حمد أبو حيمد مدير مرور منطقة الرياض أن المنع يشمل جميع الشاحنات عدا التي تقدم خدمات ضرورية مثل ناقلات النفط والمياه والغاز والصرف الصحي، التي تستوجب ضرورة الحياة السماح لها بالدخول.

وأشار العميد أبو حيمد إلى أن الشاحنات تمنع من الدخول للمدينة من خلال 7 مواقع على مداخلها، ويسمح لها بالدخول اعتباراً من مساء الجمعة، حتى صباح الأربعاء، وذلك من الساعة (11) ليلاً حتى (5) صباحاً ومن الساعة (11) مساء الأربعاء وحتى الساعة (11) من صباح الجمعة.

وأضاف العميد أبو حيمد أن أجهزة المتابعة حددت 45 موقعاً على المحاور الرئيسية والطرقات لمراقبة عملية تسرب الشاحنات إلى داخل المدينة، وتمكنت الأسبوع الماضي من توقيف وحجز أكثر من 3127 شاحنة مخالفة.

وبحسب صحيفة الرياض، أكد أبوحميد أنه لن يسمح للشاحنات المخالفة بمغادرة الحجوزات إلا بعد انتهاء أوقات المنع، مع تطبيق الحد الأعلى للعقوبات بحق المخالفين، مشيراً إلى أن قرار المنع أسهم في زيادة انسيابية المرور على طرق وشوارع الرياض خلال أوقات الذروة.