close menu

الملحم لـ"الاقتصادية": طرح 30 % من شركة التموين للاكتتاب نهاية العام

الملحم لـ"الاقتصادية": طرح 30 % من شركة التموين للاكتتاب نهاية العام
المصدر:
اخبار24

توقع المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية أن تطرح أسهم شركة الخطوط السعودية للتموين المحدودة للاكتتاب خلال الربع الأخير من العام الجاري وبين في تصريح خاص لـ «الاقتصادية» أن نسبة 30 في المائة من أسهم الشركة سيتم طرحها للاكتتاب العام، مشيرا إلى أن شركة التموين شركة ناجحة والحصة التي ستطرح للاكتتاب من أسهم كافة الشركاء وهي رغبة القادة بتملك المواطنين في أسهم الشركة الناجحة.
وكانت الخطوط السعودية قد وقعت عقد بيع 49 في المائة من شركة التموين لصالح ائتلاف شركات الحكير والفوزان ونيورست قروب قبل نحو ثلاثة أعوام وهي أول شركة من قطاعات الخطوط السعودية يتم تخصيصها منذ إعلان برنامج تخصيص الخطوط السعودية. وتولى كاليون السعودي الفرنسي مشروع طرح أسهم شركة الخطوط السعودية للتموين.
وبين الملحم أن توقيع الاتفاقية الاستشارية لتمويل مشروع تحديث أسطول المؤسسة مع مجموعة سامبا المالية وبنك باريبا الفرنسي يقضي بترتيب تسهيلات تمويل الصفقة والتي سدد منها نحو 45 في المائة مشيرا إلى أن التسديد سيتم من إيرادات المؤسسة.
ونفى الملحم أن تكون المؤسسة متعثرة في عملية تسديد التزاماتها المالية لشركة إيرباص، موضحا أن بنك سامبا رتب تمويلا كافيا للأسطول إلى 18 شهرا مقبلة. ومعلوم أن «السعودية» وقعت صفقة شراء 58 طائرة من شركة إيرباص منها 20 طائرة سيتم استئجارها.
وحول تفاصيل اتفاقية مشروع تطوير مواقع صيانة الطائرات في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومنشآت شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران المحدودة وذلك لصيانة هياكل الطائرات وكذلك مشروع توضيب المحركات، قدر الملحم أن تبلغ استثمارات شركة صيانة الخطوط السعودية أكثر من 2.5 مليار ريال في بناء حظائر لصيانة أسطول السعودية وتقديم الخدمات الفنية من عديد من شركات الطيران العالمية، مشيرا إلى أن حجم الفرص الوظيفية في شركة الصيانة الجديدة يتجاوز 3500 وظيفة للسعوديين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات