close menu

العيسى: ندرس زيادة المكافآت المالية للطلاب المبتعثين بأمريكا

العيسى: ندرس زيادة المكافآت المالية للطلاب المبتعثين بأمريكا
المصدر:
أخبار 24

بدأت لجنة مختصة من الملحقية الثقافية بأمريكا، في دراسة رفع المكافآت المالية للطلاب المبتعثين في أمريكا، والبالغ عددهم نحو "7" آلاف طالب.

وبين الملحق الثقافي السعودي بأمريكا الدكتور محمد العيسى، حسب صحيفة الحياة، أن اللجنة تعمل على التعرف على متوسط تكلفة السكن، ومعرفة المدن الأكثر غلاء من نظيراتها الأخرى، وفي حال إقرار التوصية بزيادة المكافآت سيتم رفعها مباشرة إلى وزارة التعليم العالي خلال الشهر الجاري.

وحول انطلاق المرحلة الثامنة للابتعاث الخارجي في برنامج خادم الحرمين الشريفين، وضم الطلاب الدارسين في أمريكا إلى البرنامج، أكد العيسى، أنه إذا تبيّن للملحقية أن الطالب يدرس في تخصص من تخصصات العلوم الاجتماعية في إحدى الجامعات الـtop10، سيتم إلحاقه بالبعثة مباشرة.

وأشار العيسى، إلى أن خريجي المرحلة الثانوية الذين سيلتحقون في المرحلة الثامنة للابتعاث لا يمكن أن تتجاوز نسبتهم الـ"10"% من أعداد المبتعثين في المرحلة الثامنة، موضحا أن غالب المبتعثين سيكونون على التخصصات العلمية للدراسات العليا في العلوم الطبية والصحية، مؤكدا أن هناك عدداً كبيراً من السعوديين يدرسون الطب في أمريكا بينهم أكثر من 1500 طبيب وطبيبة لدراسة الزمالة، و500 طبيب أسنان يعملون على الانتهاء من "البورد"، وحوالي 500 صيدلاني وصيدلانية يحضرون الدكتوراه، و300 يدرسون التمريض دراسات عليا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات