close menu

50 ٪ زيادة في رواتب السعوديين في مجمع طباعة المصحف الشريف

50 ٪ زيادة في رواتب السعوديين في مجمع طباعة المصحف الشريف
المصدر:
أخبار 24

أقر أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد، زيادة رواتب العاملين السعوديين في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة بنسبة 50 % لمن أمضى عشر سنوات، اعتبار من راتب شهر يوليو المقبل.

فيما بلغت الزيادة، التي تأتي بعد جولة طويلة من مطالبات الموظفين، 60 % لمن أمضى أكثر من عشر سنوات حتى 20 عاماً، ونسبة قدرها 65 % لمن أمضى أكثر من 20 عاماً، وذلك بحسب ما نقلته "سبق".

وكانت شركة سعودي أوجيه، القائمة على تشغيل المجمع، أعلنت في مايو الماضي، عن زيادة 50 % لرواتب السعوديين العاملين فيه، وجرى الإعلان، على الهواء مباشرة من خلال محطة MBC ضمن حلقة الثامنة مع داوود الشريان.

وقال مسؤول في الشركة حينها، إنه سيتم اعتماد الزيادة خلال الستة أشهر المقبلة، على أن لا يقل راتب الموظف السعودي عن 5000 ريال، وفيما رفض الموظفين ما وصفوه بالوعود المتكررة، حيث رفعوا دعوى لرئيس ديوان المظالم ، جاء تدخل الحاكم الاداري في المنطقة ليحسم الموقف لصالح الموظفين.

وكانت تقارير صحافية، تقول نقلا عن موظفين في المجمع، إن رواتبهم متدنية، ولا تتجاوز بشكل عام ثلاثة الاف ريال، فيما يحظي عاملون اخرون من جنسيات مختلفة بمميزات ورواتب مرتفعة، عدا أنه لم تشملهم أي زيادة خلال السنوات الماضية.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات