close menu

في حادثتين متفرقتين.. مقتل سعودي وتشادي برصاص الأمن لعدم انصياعهما للتعليمات

في حادثتين متفرقتين.. مقتل سعودي وتشادي برصاص الأمن لعدم انصياعهما للتعليمات
المصدر:
أخبار24

تسبب عدم الانصياع لتعليمات رجال الأمن في مقتل سعودي وتشادي في حادثتين متفرقتين وقعتا اليوم في كل من جدة ومركز الحسي على طريق سدير – القصيم.

وفي الحادثة الأولى رفض شاب سعودي ومرافقه التوقف عند نقطة تفتيش تابعة لقيادة أمن الطرق بمركز الحسي ما أدى لإطلاق أحد أفراد الدورية النار على السيارة ليلقى الراكب مصرعه.

وكان الشاب يستقل سيارة بمعية أحد أصدقائه على طريق سدير-القصيم السريع، حيث تجاوز نقطة التفتيش فلحقت به دورية تابعة لقيادة أمن الطرق بمركز الحسي، وأطلق أحد أفرادها النار على السيارة، ما أدّى لوفاة الراكب المرافق بعدما اخترقت الرصاصة زجاج السيارة واستقرت في رأسه.

وقد تحولت القضية إلى مركز شرطة "حوطة سدير" الواقعة على بُعد 160 كلم شمالي العاصمة الرياض وتقوم الآن بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وفي الحادثة الثانية قُتل تشادي في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم الجمعة، بعد أن قاوم رجال الأمن على كورنيش البحر الأحمر بجدة ورفض الابتعاد عن مواقع المتنزهين.

ووفقا لصحيفة "سبق" فقد كان رجال الأمن يقومون بحملة لمنع الدبابات والخيول التي تعوّق حركة المتنزهين والزوّار لكورنيش جدة، لكن أحد قائدي الدبابات قاوم رجال الأمن وقذف عليهم الحجارة، رافضاً الانصياع للتعليمات والابتعاد عن موقع المتنزهين، ما حدا بأحد رجال الأمن إلى إطلاق النار عليه لتخويفه، فنتج عن ذلك إصابته في منطقة الحوض ونقل على أثرها إلى مستشفى "الأطباء المتحدون" قبل أن يفارق الحياة.

وباشر الحادث فريق من الأدلة الجنائية بشرطة جدة وتحفظ على المقذوف، كما قام برفع بصمات الموقع وتحديد المسافة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات