close menu

مستشار الحكومة التونسية ينتقد خرق زوجة بن علي أسس اللجوء وإدلاءها بتصريحات من المملكة

مستشار الحكومة التونسية ينتقد خرق زوجة بن علي أسس اللجوء وإدلاءها بتصريحات من المملكة
المصدر:
أخبار 24

وجه الوزير والمستشار السياسي لرئيس الحكومة التونسية لطفي زيتون اتهاماً إلى ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي بخرق أسس اللجوء في السعودية.

وانتقد زيتون خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة تمكين ليلى بن علي من إجراء المقابلات الصحفية ونشر الكتب، في إشارة إلى المقابلة التي أجرتها صحيفة فرنسية مع زوجة الرئيس التونسي التي صدر لها في نهاية الشهر الماضي كتاب تحت عنوان "حقيقتي".

وقال زيتون إن إجراء مقابلات صحفية ونشر الكتب، يعد "مخالفة للالتزام الدولي الذي أُعطيت على أساسه اللجوء"، الذي وصفه بأنه لجوء إنساني استجابة لتقاليد الإجارة بحسب وجهة نظر المملكة.

وعبر الوزير التونسي عن استيائه من تغطية وسائل الإعلام العربية والتونسية لأقوال زوجة الرئيس التونسي السابق، وإعطائها مكانة في الصفحات الأولى من الصحف التونسية.
وكانت ليلى بن علي التي تقيم في السعودية برفقة زوجها منذ الإطاحة بنظامه في 14 يناير من العام الماضي، قد صدر لها نهاية الشهر الماضي في فرنسا كتاب تحت عنوان "حقيقتي"، اعتبرت فيه أن مؤامرة عسكرية أطاحت بنظام زوجها.

كما أكدت خلال لقائها صحيفة فرنسية قبل أيام استعدادها لمواجهة القضاء في بلادها ضمن شروط معينة، لأنه "حتى الآن ليس هناك سوى الكره والثأر في تونس".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات