close menu

مصدر: مدمرة روسية في طريقها إلى سوريا

مصدر: مدمرة روسية في طريقها إلى سوريا
المصدر:
رويترز

أبلغ مصدر في البحرية الروسية رويترز أن روسيا أرسلت مدمرة إلى سوريا يوم الثلاثاء ونقلت وكالة انترفاكس عن مصدر عسكري آخر قوله إن أربع سفن روسية أخرى في طريقها إلى سوريا أيضا.ونسبت انترفاكس إلى المصدر قوله إنه لا علاقة بين مهمة السفن والصراع في سوريا.

وأضافت نقلا عن المصدر أن السفن تحمل جنودا من مشاة البحرية في مهمة تدريب فضلا عن كميات من الاغذية والمياه والوقود لمنشأة الصيانة والإصلاح التابعة للبحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري.

ومنشأة طرطوس هي القاعدة البحرية الروسية الوحيدة خارج الاتحاد السوفيتي السابق وترسل البحرية الروسية إليها إمدادات منتظمة.

وشوهدت المدمرة سمتليفي التي قامت بدوريات قبالة ساحل سوريا في أبريل نيسان ومايو أيار وهي تغادر ميناء سفاستوبول المطل على البحر الأسود صباح يوم الثلاثاء.

وأضاف مصدر البحرية الذي تحدث الى رويترز مشترطا عدم نشر اسمه "سمتليفي غادرت الميناء في طريقها إلى سوريا اليوم... يتوقع أن تصل إلى المضائق التركية صباح غد."

وقال متحدث باسم الأسطول الروسي في البحر الأسود إن السفينة أبحرت لكنه أحجم عن تأكيد وجهتها. وأضاف المتحدث فياتشسلاف تروخاتشيوف "أبحرت السفينة.. لا يمكنني أن أقول لكم أي شيء آخر."

وقال المصدر العسكري لانترفاكس إن ثلاث سفن إنزال ومدمرة مضادة للغواصات من أسطول روسيا الشمالي غادرت ميناء سفرمورسك في طريقها إلى طرطوس.

وأرسلت موسكو في أواخر العام الماضي قطعا بحرية إلى المياه المقابلة للسواحل السورية من بينها حاملة الطائرات الأميرال كوزنتسوف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات