close menu

مدرسة كاثوليكية بريطانية 90% من طلابها.. مسلمون

مدرسة كاثوليكية بريطانية 90% من طلابها.. مسلمون
المصدر:
يو بي اي

إعتبرت مدرسة إبتدائية كاثوليكية بريطانية حقيقة أن 90% من تلاميذها مسلمون، بأنها تمثل واقعاً جديداً بالنسبة لكنيسة إنكلترا المالكة لها.

وقالت صحيفة (ديلي اكسبريس) اليوم الاثنين، إن 40 تلميذاً فقط من مجموع تلاميذ مدرسة روزاري الكاثوليكية البالغ عددهم 400 تلميذ ينتمون إلى الديانة المسيحية الكاثوليكية. 

وأضافت أن المدرسة الإبتدائية تقع في منطقة مأهولة إلى حد كبير من قبل أسر مسلمة، ويعمل الكثير من آباء الأطفال المسلمين المسجلين فيها أئمة في المساجد، في حين يعيش بعضهم بالقرب من هذه المساجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدير المدرسة، جون غوبينز، يتبع برنامج الأبرشية الكاثوليكية في التعليم الديني وبمعدل يصل إلى 15% من حجم ساعات التدريس في الأسبوع، ويشارك التلاميذ في المسرحيات الدينية في عيدي الفصح والميلاد ويأخذ بعض التلاميذ المسلمين دور خدم المذبح فيها.

ونسبت إلى القس برنار كيلي، رئيس مجلس محافظي المدرسة الإبتدائية وكاهن كنيسة القديسة تريزا، قوله إن "ظاهرة إرتفاع عدد التلاميذ المسلمين يمثل واقعاً جديداً بالنسبة للكنيسة، ورعيّتنا متغيّرة مثل جميع الرعايا في أحياء المسلمين".

وأضاف القس كيلي "معظم التلاميذ في مدرستنا مسلمون وأولياؤهم سعداء لتسجيلهم في مدرسة مسيحية والمشاركة في إحتفالاتها الدينية المختلفة مثل عيدي الفصح والميلاد".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات