close menu

"حماية المستهلك" تحذر من التلاعب في الأسعار وتعلن إطلاق مؤشر لأفضل العروض

"حماية المستهلك" تحذر من التلاعب في الأسعار وتعلن إطلاق مؤشر لأفضل العروض
المصدر:
أخبار 24

حذر مسؤول في جمعية حماية المستهلك، المستهلكين من تلاعب بعض الأسواق، مطالباً إياهم بالتدقيق في الأسعار التي توضع على أرفف السلع، ومقارنتها بالسعر المحسوب في الفاتورة، حيث يدعي أصحاب المحلات التجارية بأنهم لم يعالجوها بأنظمتهم المحاسبية.

كما أعلن رئيس الجمعية الدكتور ناصر التويم عن اعتزام الجمعية إطلاق مؤشر لآخر الأسعار على موقعها الإلكتروني، يطرح فيه أفضل العروض والأسعار في الأسواق، مشيراً إلى أنه سيؤدي إلى فتح المجال أمام التنافس بين المعروض من السلع، والمقارنة بينها لتحديد الأفضل منها، وذلك بعد ربطه بالمؤشر الموجود حالياً .

وأوضح التويم أن تفعيل المؤشر الجديد سيمكن المستهلك، وهو في المنزل، من معرفة معلومات نوعية يستطيع من خلالها تحديد الأسواق التي سيتوجه إليها لما تحمله من عروض، مشيراً إلى أن تأخر العمل بالمؤشر الجديد هو ضعف الموارد المالية حيث لم يتبقى سوى مصاريف تشغيليه.

ودعا رئيس الجمعية المستهلكين إلى عدم الوقوع في الخطا والاندفاع نحو الشراء دفعة واحدة حيث يؤدى ذلك الى الضغط على الاسعار وارتفاعها خاصة في هذه الفترة من كل عام ، محذراً في الوقت نفسه التجار من استغلال هذه الفجوة لتمرير البضائع التي شارفت على انتهاء صلاحيتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات