close menu

الاستفادة من توسعة الساحات الشمالية للحرم المكي

الاستفادة من توسعة الساحات الشمالية للحرم المكي
المصدر:
الوطن السعودية

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خلال اجتماعه أمس، مع الوكلاء ورؤساء الورديات بالإدارات العاملة في المسجد الحرام، على ضرورة العمل على تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزوار واستنفار كل الجهود لخدمتهم وراحتهم.

وتم خلال الاجتماع استعراض خطة الرئاسة لشهر رمضان والمهام الموكلة لكل إدارة من إدارات الرئاسة وسير العمل والاستعدادات التي تم اتخاذها لأداء أفضل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام.

من جهته، أكد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم لـ"الوطن"، على أنه ستتم الاستفادة الأولية من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام والساحات الشمالية خلال موسم رمضان هذا العام.

وأضاف، أن الاستفادة ستشمل معظم الدور الأرضي والساحات المحيطة به وستتم تهيئة هذه المواقع بكافة الخدمات الضرورية كأنظمة الصوت والفرش وسقيا زمزم بالإضافة إلى الميضآت ودورات المياه المؤقتة.

وبين الخزيم ،أنه يجري حالياً العمل على الانتهاء من مشروعات خدمية وجه بها المقام السامي الكريم كدورات المياه الجاري تنفيذها في موقع مستشفى أجياد سابقاً ويؤمل الاستفادة منها خلال الموسم بالإضافة إلى خمس محطات لمياه الوضوء في الساحات الغربية ومجمعات وميضآت ونوافير للشرب يتم تنفيذها في الساحة الجنوبية والساحة الشرقية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات