close menu

متسولات في رجال ألمع يسوّقن أنفسهن كخادمات في رمضان بـ1800 ريال

متسولات في رجال ألمع يسوّقن أنفسهن كخادمات في رمضان بـ1800 ريال
المصدر:
الشرق

طالب عدد من مواطني محافظة رجال ألمع، الجهات المختصة بالتدخل للقضاء على ظاهرة انتشار عدد من المتسولات اللاتي يعرضن على من يطلبون منه المساعدة المالية العمل كعاملات منزليات خلال شهر رمضان المبارك مقابل 1800 ريال، مؤكدين أن الأمر مستمر منذ فترة، إلا أن أعدادهنّ زادت قبل حلول شهر رمضان.

وناشد المواطن إبراهيم عسيري، بالقضاء على الظاهرة، وقال «لو تم إيجاد فرع للجوازات في المحافظة وتم تكثيف الجولات والمداهمات على هذه العمالة لما رأيناهم بهذه الأعداد الكبيرة»، مبيناً أن تسويقهنّ لأنفسهنّ كعاملات منزليات خلال شهر رمضان أمر في غاية الخطورة وقد يتسبب في حدوث جرائم سرقات وغيرها، خاصة وأنهنّ يسكنّ في الأودية والجبال.

وأبدى تخوفه من أن تضطر الأسر التي تحتاج إلى عاملة منزلية لتشغيل إحدى أولئك المتسولات خلال شهر رمضان.
أما المواطن يحيى محمد، فناشد الجهات المسؤولة سواء الجوازات أو شرطة المحافظة بسرعة التدخل للقضاء على الظاهرة التي باتت تشكل خطراً ملموساً في المحافظة، مطالباً بافتتاح فرع للجوازات في المحافظة، خاصة وأن كل الجهات الحكومية لها فروع باستثناء الجوازات ومكافحة التسول.

من جهته، أوضح مصدر أمني في المحافظة أن الأمر لم يصل إلى درجة الظاهرة، بل مجرد عدد بسيط من الحالات التي يمكن السيطرة عليها، مؤكداً أن دوريات المحافظة تقوم باللازم في مطاردة المتسولين والمتسولات وتسليمهم إلى الجهات ذات العلاقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات