close menu

وصول جثمان عمر سليمان إلى مستشفى بالقاهرة

وصول جثمان عمر سليمان إلى مستشفى بالقاهرة
المصدر:
يو بي اي

وصل جثمان نائب الرئيس المصري السابق اللواء عمر سليمان، صباح اليوم السبت، إلى أحد مستشفيات القاهرة، وذلك بعدما تم نقله من الولايات المتحدة.

وقال صامويل العشاي منسق "الجبهة الثورية" ليونايتد برس انترناشونال إنه يجري بمستشفى "وادي النيل" بحي "حدائق القبة" القاهري تحضير جثمان سليمان ليوارى في الثرى في وقت لاحق اليوم.

وكان جثمان سليمان ، الذي توفي فجر الخميس الفائت بـمستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 76 عاماً، قد وصل إلى مطار القاهرة الدولي فجر اليوم.

واحتشدت أعداد من المواطنين لوداع سليمان على طول الطريق بين مطار القاهرة وحي حدائق القبة، فيما تتجمع أعداد كبيرة حول مسجد "آل رشدان" بضاحية مدينة نصر القاهرية حيث تجري صلاة الجنازة على جثمان الراحل قبل أن يُشيَّع إلى مثواه الأخير في جنازة عسكرية.

وكان سليمان تولى عدة مناصب رفيعة المستوى في الجيش المصري أبرزها رئيس فرع التخطيط في هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير جهاز الاستخبارات الحربية، قبل أن يتولى منصب مدير جهاز الاستخبارات العامة لنحو 18 عاماً اعتباراً من العام 1993 وحتى تم تكليفه بمنصب نائب رئيس الجمهورية عقب أيام قليلة من اندلاع ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام وأجبرت الرئيس السابق حسني مبارك على ترك الحكم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات