close menu

إسلام 6 أشخاص في أول أيام مخيم «إفطار ودعوة 7» في الخبر

إسلام 6 أشخاص في أول أيام مخيم «إفطار ودعوة 7» في الخبر
المصدر:
الاقتصادية

أكد الدكتور صالح اليوسف رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ''هداية'' في محافظة الخبر إسلام ستة أشخاص من مختلف الجاليات في أول أيام شهر رمضان المبارك داخل مخيم ''إفطار ودعوة 7'' المقام في المحافظة.

وبين الدكتور اليوسف أن الأشخاص الستة عزموا على اعتناق الدين الإسلامي إثر ما شاهدوه من تعاون ومحبة بين أبناء جالياتهم والقائمين على المخيم خلال الأعوام الماضية، وكذلك ما سمعوه من محاضرات دعوية قدمها دعاة وعلماء بهدف نصحهم وتعريفهم بمبادئ الدين الحنيف.

وأضاف اليوسف أن هناك مئات الأشخاص من غير المسلمين يحرصون على الوجود يوميا في المخيمات الرمضانية، ويأتي بعضهم من تلقاء نفسه فيما توجه دعوات إلى آخرين، مشيرا إلى أن كثيرا منهم أبدى ارتياحه لما يراه من أجواء إيمانية على أمل إسلامهم في الأيام القريبة.

وأشار اليوسف إلى توزيع ما يقارب خمسة آلاف وجبة إفطار خلال اليوم الأول من رمضان في تسع خيام رئيسية، وأخرى فرعية على مساحة تزيد على 5300 متر مربع تستوعب يوميا أكثر من خمسة آلاف صائم، مبينا أن اليوم الأول تم توزيع 9094 وسيلة دعوية عبارة عن كتيبات وأشرطة دينية بجانب المحاضرات والدورات بإشراف مشايخ وعلماء يتم استقدامهم من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، إضافة إلى إلقاء 17 درسا دعويا بمختلف اللغات العالمية.

وتوقع اليوسف زيادة عدد المستفيدين من المشروع طوال الشهر الفضيل على 40 في المائة، مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن المخيم الرمضاني يستهدف إسلام 800 شخص خلال هذا الشهر المبارك بعد أن تم إسلام 642 شخصا في المخيم العام الماضي.

وأوضح الشيخ أديب الزامل نائب رئيس مجلس إدارة مكتب ''هداية'' للدعوة والإرشاد في محافظة الخبر أن مخيم إفطار ودعوة السابع يستهدف يوميا خمسة آلاف شخص من ثماني جاليات مختلفة، إضافة إلى ما يقارب 400 شخص من الجالية العربية يتم تفطيرهم بما يقارب 150 ألف وجبة طوال الشهر، وتقديم عديد من البرامج الدعوية البالغة 830 درسا وفعالية مختلفة داخل عشرة مخيمات طوال الشهر المبارك بمشاركة 160 متطوعا، مشيرا إلى أن المكتب يسعى من خلال هذا المخيم إلى تفعيل روح الإخوة الإسلامية والتعاون مع المواطنين لإتاحة الفرصة لكسب الأجر بتفطير الصائمين واغتنام هذا الشهر لدعوة الجاليات المسلمة وغير المسلمة للتعرف أكثر على الدين الإسلامي.

وأكد الزامل أن مكتب ''هداية'' حرص هذا العام على مخاطبة عدد أكبر من الشركات الوطنية والأجنبية للمساهمة في دعوة موظفيها غير المسلمين إلى المخيم وتعريفهم مبادئ وقيم الدين الحنيف في رمضان وهو ما حقق العام الماضي نجاحا واضحا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات