close menu

جزئية جدة تمدد حبس مؤسس "موقع إلكتروني" متهم بالتطاول على الذات الإلهية والاستهزاء بالعلماء

جزئية جدة تمدد حبس مؤسس "موقع إلكتروني" متهم بالتطاول على الذات الإلهية والاستهزاء بالعلماء
المصدر:
أخبار 24

مددت المحكمة الجزئية بمحافظة جدة، توقيف مؤسس أحد المواقع الإلكترونية لمدة ثلاثة أشهر إضافية، على ذمة التحقيق، وذلك في قضية اتهامه بمس النظام العام ومخالفة الشرع والتطاول على الذات الإلهية، والاستهزاء والتهجم على الرموز الدينية بما فيهم مفتي عام المملكة.

وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر صحفية أن وكلاء المتهم طالبوا بإحالة ملف القضية إلى وزارة الثقافة والإعلام للنظر فيه بصفتها جهة الاختصاص.

وكانت المحكمة قد بدأت محاكمة المتهم، وفقاً للائحة الاتهام التي وجهها المدعي العام ضده، والذي طالب بتعزير المتهم شرعاً، مستشهداً ببعض ما نشر بالموقع المذكور من مشاركات، ذكر منها مشاركات لأحد أعضاء الموقع يسمي نفسه بـ "أيها العقل من رآك" ومعظمها مشاركات فيها تطاول على الذات الإلهية، وفقا لصحيفة "الحياة".

 واستشهد المدعي العام أيضاً بما كتبه المتهم نفسه بعنوان "هنيئاً لكل شعوب الأرض بعيد الحب، وهنيئاً لنا نحن بالفضيلة"، والذي استهزأ فيه بالهيئة قائلا: "وهنيئاً لنا نحن بهيئة الأمر بالمعروف معلمتنا الفضيلة والحريصة دائماً على أن يكون جميع أفراد الشعب السعودي من أهل الجنة".

واستند المدعي العام في اتهامه للمتهم على عدد من الأدلة والقرائن ذكر من أبرزها اعترافاته بأنه يملك صلاحية حذف ما يشاء من مشاركات في الموقع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات