close menu

مسؤول بإحدى شركات الألبان: منذ متى كان تاريخ الإنتاج يهم المستهلك !!

مسؤول بإحدى شركات الألبان: منذ متى كان تاريخ الإنتاج يهم المستهلك !!
المصدر:
أخبار24

قال مسؤول وصف برفيع المستوى في إحدى شركات الألبان السعودية إن القرار المتوقع تقديمه إلى وزارة التجارة خلال الأيام القليلة المقبلة والمتعلق بإلغاء تاريخ الإنتاج والاكتفاء بتاريخ الانتهاء في منتجات شركات الألبان متوافق مع الأنظمة المحلية.

وأضاف ذات المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لصحيفة "الشرق الأوسط": "منذ متى كان تاريخ الإنتاج يهم المستهلك، ما يهمه في نهاية الأمر هو تاريخ الانتهاء، خصوصا أن هناك من بدأ يبحث عما يضر مصلحة هذه الشركات، وهو في نهاية الأمر مضر للاقتصاد الوطني، ومضر للموظفين السعوديين العاملين في هذه الشركات".

وأوضح أن شركات الألبان اعتادت وضع تاريخ الإنتاج في اليوم الذي يعقب تاريخ الإنتاج الفعلي من قطيع الأبقار، مشيرا إلى أن عملية الإنتاج تستمر لأكثر من 10 ساعات، والنقل والتوزيع يأخذ حيزا من الوقت أيضا، لذلك من الطبيعي –حسبه- أن يكون تاريخ الإنتاج في اليوم التالي.

من جهتها، رفضت وزارة التجارة والصناعة التعليق على اعتزام شركات الألبان إلغاء تاريخ الإنتاج، وبحسب نفس الصحيفة أكدت الوزارة أنه لم يصلها أي شيء رسمي إلى الآن.

وتعتزم شركات الألبان السعودية رفع طلب إلى وزارة التجارة لإلغاء تاريخ الإنتاج من منتجاتها والاكتفاء بتاريخ انتهاء الصلاحية فقط.

وكانت وزارة التجارة والصناعة ضبطت مؤخرا مخالفات تجارية على شركتي "المراعي" و"نادك"، تمثلت في قيامهما بتوزيع منتجات متعددة بتاريخ إنتاج غير صحيح، وقامت على أثرها بمصادرة أكثر من 100 ألف عبوة حليب وعصائر لشركة "نادك"، مشيرة إلى أنها ستقوم برفع المخالفات لهيئة التحقيق والادعاء العام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات