close menu

البيت الأبيض يستنكر تصريحات رومني حول القدس

البيت الأبيض يستنكر تصريحات رومني حول القدس
المصدر:
ا ف ب

أعلن متحدث باسم البيت الأبيض الاثنين انه فهم أن تصريحات مثيرة للجدل لميت رومني حول الفلسطينيين أثارت الارتباك واعتبر انه يتوجب على المرشح الجمهوري أن يقدم المزيد من الإيضاحات.

وكشف المتحدث جوش ايرنست أن الموقف الذي أعلنه رومني حول القدس "عاصمة إسرائيل" خلال زيارته لهذا البلد يتعارض مع الموقف الذي دافعت عنه الولايات المتحدة في عهود رؤساء ديموقراطيين أو جمهوريين. وقد أثار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني الاثنين غضب الفلسطينيين عندما أدلى بتصريح عزا فيه الفجوة الاقتصادية بينهم وبين الإسرائيليين إلى فروقات "ثقافية". ووصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات تصريحات رومني بانها "عنصرية".

وردا على سؤال بهذا الخصوص خلال لقائه اليومي مع الصحافيين في البيت الأبيض، اعتبر ايرنست أن "إحدى صعوبات أن تكون لاعبا على المسرح الدولي خصوصا عندما تسافر إلى منطقة حساسة بهذا الشكل، هي أن تصريحاتكم تكون مراقبة عن كثب من حيث معناها والفروقات الضئيلة في التعبير ودوافعها". وأضاف "من البديهي أن بعض الأشخاص الذين درسوا هذا التصريحات احتاروا بها. ولكن اترك للحاكم رومني تقديم المزيد من الإيضاحات حول ما كان يريد قوله".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات