close menu

42 قتيلا في هجوم انتحاري في جعار بجنوب اليمن

42 قتيلا في هجوم انتحاري في جعار بجنوب اليمن
المصدر:
ا ف ب

قتل 42 شخصا وجرح 37 آخرون في هجوم انتحاري استهدف مساء السبت مجلس عزاء في مدينة جعار بمحافظة ابين في جنوب اليمن، ونسب الى تنظيم القاعدة بحسب حصيلة جديدة من مصادر طبية والادارة المحلية، في حين قتل خمسة من عناصر القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار، اميركية على الارجح، استهدفت سيارتهم في شرق البلاد.

وكان المحافظ جمال العاقل تحدث في حصيلة سابقة عن "سقوط عشرين شهيدا وعشرين جريحا من الذين كانوا يحضرون العزاء" الذي اقيم لابن شقيق قائد للجان الشعبية (قوات شبه عسكرية تابعة للجيش) في جعار.

ونقلت جثامين 24 من القتلى الى مستشفى الرازي في جعار، كما قال مسؤول في هذا المركز الطبي بينما توفي 12 جريحا في ثلاثة مستشفيات في عدن، كما قالت مصادر طبية.

واكد المسؤول في الادارة المحلية في جعار محسن بن جميلة لوكالة فرانس برس ان ستة من جثامين القتلى انتشلت من قبل اقرباء في مكان الهجوم، ودفنت.

واضاف ان الجرحى ال37 يعالجون في مستشفيات في جعار وعدن.

وقتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة مساء السبت في غارة لطائرة بدون طيار، اميركية على الارجح، استهدفت سيارة في بلدة في محافظة حضرموت في شرق اليمن، كما افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "طائرة بدون طيار اطلقت صاروخين على سيارة لاند كروزر في قرية عرض الهبوع القريبة من الجبل المطل على مدينة القطن مما ادى الى مصرع جميع من كانوا على متن السيارة وهم خمسة من اعضاء القاعدة".

واضاف "انا شخصيا شاهدت خمسة قتلى من القاعدة داخل السيارة".

وذكر شهود عيان ان "افراد الشرطة هرعوا إلى المكان ومنع السكان من الاقتراب".

وشنت الولايات المتحدة خلال الاشهر الماضية غارات محددة الاهداف على تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب استهدفت قيادات وعناصر منه في جنوب اليمن وشرقه.

وتأتي هذه التطورات غداة مقتل ستة اشخاص مساء الجمعة في هجوم بقنبلة في السوق المركزية في مدينة تعز جنوب العاصمة اليمنية. في حين قتل شخص واصيب اخر الجمعة بعيد الافطار في انفجار عبوة قرب سوق في حي القادسية بجنوب العاصمة صنعاء، وفق شهود ومصادر طبية.

وتطارد السلطات اليمنية متمردي القاعدة الذين طردوا من معاقلهم الرئيسية منتصف حزيران/يونيو في محافظة ابين الجنوبية بعد هجوم للجيش استمر شهرا.

وكثفت القاعدة في الاشهر الاخيرة عمليات الاغتيال التي تستهدف القادة العسكريين والامنيين، وذلك على الرغم من طرد عناصرها من معظم المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في الجنوب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات