close menu

أول مدينة صناعية للنساء فقط... في الهفوف

أول مدينة صناعية للنساء فقط... في الهفوف
المصدر:
الحياة

أعلنت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية السعودية (مدن) في بيان أمس أن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وافق على اعتماد مخطط لتخصيص مدينة صناعية تعمل فيها النساء في الهفوف بمحافظة الأحساء، لتكون بذلك المدينة الصناعية الأولى من نوعها في المملكة. وأكد مدير «مدن» المكلف المهندس صالح الرشيد أن الهيئة تعمل حالياً على إقامة مدينة صناعية ثانية مخصصة للنساء.

وذكر بيان للهيئة صدر في الرياض أمس أنها شرعت في أعمال تخطيط وتطوير أول مدينة صناعية تستهدف العنصر النسائي بالمملكة، وذلك من خلال استيعاب الاستثمارات النسائية وتوفير فرص وظيفية في مجالات صناعية متعددة لاستقطاب الأيدي الوطنية العاملة النسائية. ويأتي ذلك إنفاذاً لقرار مجلس الوزارة القاضي بالموافقة على قواعد تحديد النطاق العمراني لمدن المملكة، وبتخصيص أراضٍ ومناطق داخل حدود المدن وتهيئتها لإقامة مشاريع صناعية تعمل فيها النساء.

وأوضح البيان أن المدينة الصناعية للنساء في مدينة الهفوف تقع قرب مطار الأحساء، وتعد هي الأولى من نوعها في المملكة. وأضاف أن المرأة السعودية تملك القدرة على دخول غمار كثير من مجالات العمل الصناعي، خصوصاً بعد استحداث مدن صناعية تعمل فيها النساء. وتسعى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) إلى تخصيص الأراضي للتنمية الصناعية في تطوير جميع المواقع المخصصة لإقامة المدن الصناعية وتهيئتها للمستثمرين بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص. وأكد المدير العام لهيئة المدن الصناعية المكلف المهندس الرشيد أن العمل جارٍ للحصول على أراضٍ صناعية عدة في شتى أنحاء المملكة، بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات