close menu

جهات حكومية مختصة تدرس إنشاء جمعيات تعاونية استهلاكية في المملكة

جهات حكومية مختصة تدرس إنشاء جمعيات تعاونية استهلاكية في المملكة
المصدر:
أخبار 24

قال "ناصر التويم" رئيس جمعية حماية المستهلك إن جهات حكومية مختصة شرعت في دراسة إنشاء هيئة حكومية بمسمى (هيئة الجمعيات التعاونية) تقوم بتأسيس جمعيات تعاونية استهلاكية في المملكة على غرار الجمعيات في الإمارات والكويت، وذلك بهدف توفير السلع الاستهلاكية المتنوعة بأسعار معقولة ومناسبة.

وأضاف في حديث لصحيفة الوطن السعودية أن مثل هذه الجمعيات بمقدورها أن تحدد أسعار السلع بدون الخضوع لاحتكار بعض التجار والموردين، كما أنه بمقدورها تقديم تخفيضات بنسب جيدة، خصوصا في المواسم.

ووصف رئيس جمعية حماية المستهلك المسؤولية الاجتماعية بين التجار والموردين في المملكة بأنها أقل من صفر، وأن الجمعيات التعاونية هذه سترفع من مستوى هذه المسؤولية.

وأشار إلى أن إنشاء هيئة الجمعيات التعاونية سيتضمن إنشاء بنك بمسمى بنك الاقتصاد التعاوني وهو بنك سيعمل على تمويل الجمعيات التعاونية، وتوفير الضمانات البنكية للجمعيات التي ستعمل، وفق مفهوم تعاوني اقتصادي واجتماعي.

وأشاد التويم بتجربة الإمارات والكويت في هذا الصدد، لافتا إلى أن الأسعار شهدت انخفاضا في جمعيات الإمارات خلال رمضان الجاري، وانتقد في جانب آخر مؤشر الأسعار الصادر عن وزارة التجارة لافتقاده الشفافية المطلقة حسب قوله.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات