close menu

بالصور.. أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام

بالصور.. أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام
المصدر:
أخبار 24

شهد أكثر من مليوني مصل من الزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام الليلة ختم القرآن الكريم وصلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام في أجواء إيمانية سادها الأمن والاستقرار والطمأنينة.

 وامتلأت أروقة المسجد الحرام وأدواره وسطوحه وساحاته وبدرومه بالمصلين وامتدت صفوفهم إلى الطرق والمناطق المجاورة للمسجد الحرام.

 وكثفت الرئاسة العامة لشؤون المجسد الحرام والمسجد النبوي جهودها لتنظيم الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام ومنع الجلوس في الممرات المؤدية إلى صحن المطاف ومراقبة عمليتي السعي والطواف وتنظيمهما وتوجيه النساء إلى الأماكن المخصصة لهن وتخصيص العديد من عربات السعي والطواف بالمجان للعجزة وكبار السن وتوجيه وإرشاد المعتمرين والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بأداء نسكهم وتوفير ماء زمزم للمصلين.

واستعدت القطاعات الأمنية المختلفة بأكثر من 20 ألف رجل أمن للمحافظة على أمن وسلامة المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام وتنظيم عملية الوصول إلى المسجد الحرام والخروج منه بكل يسر وسهولة ومتابعة الحركة المرورية وتنظيمها ومتابعة الحالة الأمنية وتنظيم حركة الحشود البشرية ومنع الجلوس في الممرات والمشايات المؤدية إلى المسجد الحرام وتنظيم حركة المصلين في الساحات وتوسعة خادم الحرمين الشريفين وفي الساحات الغربية والشرقية والشمالية وإيجاد مسارات خاصة بالنساء وأخرى بالرجال وأخرى لذوي الظروف الخاصة.

كما قامت إدارة المرور بتفريغ المنطقة المركزية من المركبات ومنع دخول السيارات إليها لإتاحة المجال لقاصدي بيت الله الحرام للوصول إليه بكل سهولة وأداء الصلوات دون حدوث أي ازدحام .

1

 

 

 

 

2

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات