close menu

الدفاع المدني: أهم اشتراطات تشغيل مدن الألعاب الكبيرة عيادة طبية وسيارة إسعاف

الدفاع المدني: أهم اشتراطات تشغيل مدن الألعاب الكبيرة عيادة طبية وسيارة إسعاف
المصدر:
أخبار 24

كشف مسؤول في الدفاع المدني بمحافظة جدة، أن من أهم اشتراطات منح التراخيص لمدن الألعاب والملاهي الكبيرة، وجود عيادة طبية، وسيارة إسعاف، مشيراً إلى أنه بالنسبة للملاهي ذات المساحات الصغيرة لا يشترط وجود عيادة، ويشترط بدلاً عن ذلك وجود اتفاق بينها وبين أقرب منشأة صحية ليتم التعامل بسرعة عند وجود حالات طارئة.

هذا وكان صاحب إحدى المنتزهات بشمال محافظة جدة قد عوقب بالغرامة بمبلغ "60" ألف ريال بعد سقوط ثلاث فتيات من إحدى الألعاب في المنتزه، تبين أن غياب الرقابة تسبب في الحادثة، بجانب عدم وجود مسعفين أو سيارة إسعاف بالمنتزه، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال اللواء عبدالله الجدواي مدير إدراة الدفاع المدني، إن مالك المنتزه المذكور تنتظره عقوبات أخرى، وأن مبلغ الـ"60" ألفا هو عقوبة الحق العام ويبقى الحق الخاص، مشيراً إلى أنهم في انتظار التقرير الطبي عن الحالة الثالثة بعد تسلم تقريري حالتين، لتحديد إن كانت هناك عقوبات إضافية بالنسبة للحق العام.

وقال الجدواي إن اشتراطات الترخيص تتضمن وجود مساحات كبيرة بين الألعاب تسمح بسهولة الحركة والتدخل عند حدوث طارئ، مبيناً أنه في حال مخالفة هذه الاشتراطات يتم إغلاق المنشأة فوراً، مشيراً إلى قيام الدفاع المدني بتفتيش دوري، للتأكد من سلامة وأمن المنشآت الترفيهية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات