close menu

"بروشور" جامعي على "عتبات" المنازل

"بروشور" جامعي على "عتبات" المنازل
المصدر:
الوطن

لم تجد إحدى الجامعات الحكومية طريقة سريعة لترويج برامجها التعليمية إلا بتوزيع "بروشورات" أمام أبواب المنازل في مدينة الرياض.

وكان شعار "حقق طموحاتك، ضمن "نشرة إعلانية" وجدها المواطنون شمال العاصمة على عتبات منازلهم، إذ اعتقدوا للوهلة الأولى أنها نشرة لأحد المطاعم السريعة أو شركات التسويق التي انتشرت مؤخراً، إلا أن المفاجأة أن النشرة تابعة لجامعة المجمعة الحكومية التي تروج للتسجيل في برامج تعليمية في عدد من المحافظات.

النشرة التي وزعتها الجامعة وحملت شعارها، تتضمن دعوة للتسجيل في برامجها ضمن خطة التعليم الموازي للطلاب والطالبات، للعام الجامعي الحالي، في كل من محافظات المجمعة والزلفي وحوطة سدير، وحفر الباطن، ومدينة الرياض، في برامج للدبلومات التأهيلية في عدد من التخصصات، والدبلومات التربوية العليا، ودبلوم المحاماة العالي، وبرنامج البكالوريوس بنظام التجسير.

وأبدى عدد من المواطـنين استغرابه من طريقة الترويج التي اتخذتها الجامعة الحكومية، التي استـبدلت فيها أسلوب الإعلان في الوسائل الرسمية المتعارف عليها مثل الصحف والقنوات التلفزيـونية والإذاعية، بنشرات ترويجية توزع عشـوائياً أمـام المنازل.

وكانت وزارة الداخلية عممت في وقت سابق بمنع الإعلانات التجارية بمختلف أنواعها بهدف الدعاية على شكل منشورات وملصقات توضع في أوقات مختلفة على أبواب المنازل والسيارات، لما في ذلك من آثار سلبية، ولعدم نظاميتها وكونها غير حضارية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات