close menu

الرقابة : مخالفات في صرف البدلات وتحصيل المستحقات وعدم الحفاظ على العلم الوطني!!

الرقابة : مخالفات في صرف البدلات وتحصيل المستحقات وعدم الحفاظ على العلم الوطني!!
المصدر:
المدينة

كشف تقرير لهيئة الرقابة والتحقيق عن وجود مخالفات بعدة جهات حكومية ، تتعلق بصرف البدلات الشهرية وتحصيل المبالغ النقدية المستحقة من المتقاعدين والاهمال في حفظ بعض الملفات والاوراق الرسمية بوضعها على الارض مباشرة ، ووجود العلم الوطنى ممزقا في بعض الجهات !!. 

واشار التقرير الذي يدرسه مجلس الشورى حاليا وحصلت «المدينة» على نسخة منه ان الهيئة شملت في جولاتها عددا من الجهات التابعة لوزارة المالية منها منفذ البطحاء الحدودي , ومكتب وزارة المالية بالخرج ومكتب شقراء وجمرك منفذ الخضراء ومصلحة معاشات التقاعد بالقويعية , وفرع بنك التسليف السعودي والادخار في مناطق الجوف وحائل وتبوك ، وتبيّن لها ملحوظات منها وجود عدد من المعاملات لم تسدد قيودها وبطء التعامل مع مصلحة معاشات التقاعد فيما يخص تحصيل المبالغ المتأخرة من المتقاعدين .

كما شملت الجولات عدة جهات تابعة للمؤسسة العامة للبريد السعودي ومنها مكتب بريد هجرة لينة ومكاتب محافظة الجبيل و النعيرية و طريف و قرية العليا و العارضة الجنوبية بمحافظة القنفذة ومنفذ الحديثة وقالت الهيئة انه تبين لها عدم وجود تعليمات منظمة لحفظ الاوراق كما وجدت بعض الملفات والاوراق الرسمية والنماذج موضوعة على الارض مباشرة ويعلوها الغبار بالاضافة الى وجود العلم الوطنى ممزقا وعدم ايصال التيار الكهربائي لمكتب بريد هجرة لينة! . 

واوضح التقرير ان الهيئة رصدت مخالفات وملحوظات على الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهي عدم وجود ملف خاص لكل سيارة يحتوي على الاوراق الثبوتية الخاصة بها بالمخالفة لتعميم وزارة المالية رقم (291/ 21) في 5/2/1405هـ ووجود (18) سيارة لا يتم ايقافها بعد نهاية الدوام الرسمي في المواقف المخصصة لها مع صرف بدل النقل الشهري لمستخدميها بالمخالفة للمادة رقم (27/ 12) من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات