close menu

فقيه يتحدث اليوم عن احتساب الأجور الشهرية والحالات الخاصة في «نطاقات»

فقيه يتحدث اليوم عن احتساب الأجور الشهرية والحالات الخاصة في «نطاقات»
المصدر:
عكاظ

يعقد وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بمقر صندوق تنمية الموارد البشرية بالرياض، يستعرض خلاله القرار الوزاري الخاص بتنظيم احتساب الأجور الشهرية والحالات الخاصة في برنامج «نطاقات».

إلى ذلك، يرعى فقيه منتدى جدة للموارد البشرية 2012م، الذي يقام تحت شعار «نحو تنمية بشرية مستدامة» خلال الفترة 10-11 محرم 1434هـ (24-25 نوفمبر 2012م) بفندق جدة هيلتون.

ويسعى المنتدى، الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل ولجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة على مدى السنوات الماضية، لتطوير وتنمية الموارد البشرية في المملكة.

وأعرب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته لحرص وزير العمل لرعاية وحضور المنتدى، مؤكدا أن دعم وزارة العمل لهذا المنتدى استشعارا لحرص الوزارة بقيادة الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة. وأوضح الدكتور أبوركبة بأن المنتدى عزز في نسخه الثلاثة الماضية لبناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والخاص، والتركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

وأضاف أن منتدى الموارد البشرية صمم ليتضمن عدة فعاليات مترابطة من جلسات نقاش وطرح أوراق عمل ولقاءات علمية، مشيرا إلى أنه شارك في المنتديات الماضية ما يقارب 135 متحدثا ورئيس جلسة من أبرز قادة المنظمات والشركات المحلية والعالمية، وخبراء ومختصي الموارد البشرية، والشركات الاستشارية المختصة، كما حضره أكثر من 1500 مشارك من قادة الأعمال ورؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين ومديري ومختصي الموارد البشرية والتوظيف والتطوير والتدريب من كافة قطاعات الأعمال.

وبين الدكتور أبوركبة أن منتدى جدة للموارد البشرية في نسخته الرابعة سيركز على التطبيقات الحديثة لدى قطاعات الأعمال المختلفة، موضحا أن المنتدى، الذي يحظى برعاية شركة موارد الإعمار القابضة (CPC) راع ماسي، سيعرض أفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال الأكبر والأسرع نموا في المملكة والتي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات.

وكشف الدكتور أبوركبة أن المنتدى يهدف لاستيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نموا في سوق العمل السعودي، والاستفادة من التطبيقات الحديثة، فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية والتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية.

يشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومديري العموم وأصحاب القرار ومديري الموارد البشرية في المنظمات ومديري التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومديري التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية. 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات