close menu

سعود آل عياف: «الكهرباء» مسؤولة عن تعويض المواطنين إذا تسببت في إتلاف أجهزتهم الكهربائية

سعود آل عياف: «الكهرباء» مسؤولة عن تعويض المواطنين إذا تسببت في إتلاف أجهزتهم الكهربائية
المصدر:
الشرق

أوضح مدير إدارة رعاية المستهلك في هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الأمير سعود بن عبدالرحمن بن مقرن آل عياف لـ «الشرق»، أنه إذا ثبت أن هناك إهمالاً من شركة الكهرباء في إتلاف الأجهزة الكهربائية للمواطنين فإن الشركة هي من تقوم بتعويض المواطنين، قائلاً «قمنا بعمل دراسة ولم يتبين لنا أن السبب في إتلاف الأجهزة هو الانقطاعات».

جاء ذلك بعد زيارة ميدانية له شملت مكتب شركة الكهرباء في حفر الباطن، ومحطة توليد الطاقة الرئيسة في المحافظة، ومحطة الذيبية، كما زار في الوقت نفسه محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان.

وحول اجتماعه مع مدير مكتب شركة الكهرباء في المحافظة المهندس محمد نزال الرويلي ومناقشة مشروع خط الـ 380kva القادم من الدمام، أوضح أنه بالفعل تمت مناقشة هذا الخط مع الشركة المنفذة، وبحسب ما صرح في السابق الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي البراك أن خط الكهرباء سيكون مكتملاً وجاهزاً في تاريخ 31- مارس- 2013م.

وعن تمديد الشبكات الأرضية بدلاً من الهوائية، أكد أن الشركة لديها خطة لذلك، وهي تعمل الآن على المناطق الحرجة لتمديدها أرضياً لتحسين شبكتها، مشيراً إلى أن الشركة تسير وفق ميزانية محددة.

وأشار إلى أن هناك معايير لجعل مكتب حفر الباطن مكتباً مستقلاً، وأن ذلك يتم بحسب طلب رئيس القطاع، مفيداً أن المسؤولين حريصون على التطوير.

من جانبه، أوضح الرويلي أن جميع شبكات الشركة في الوقت الحالي أرضية وتسير على هذه الخطى في مشروعاتها المستقبلية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات