close menu

انتهاء محكومية "حميدان التركي" وإجراءات تمنع الإفراج عنه

انتهاء محكومية "حميدان التركي" وإجراءات تمنع الإفراج عنه
المصدر:
أخبار 24

أنهى حميدان التركي طالب الدكتوراه السعودي والسجين بولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية محكوميته بعد قضائه 6 سنوات في السجن وخصم السنتين المتبقيتين له لحسن سيرته وسلوكه.

ويحول الآن بين حميدان التركي وبين الإفراج عنه ووصوله للرياض شرط تضمنه الحكم الصادر بحقه سابقاً وهو (السجن من ثماني سنوات إلى مدى الحياة) ما يتطلب موافقة لجنة الإفراج المشروط المعروفة بـ "البرول"، والتي سبق أن عرض عليها حميدان العام الماضي ذلك إلا أنها رفضت الإفراج عنه وقامت بتأجيل الجلسة سنة كاملة إلى ديسمبر المقبل.

وقال الدكتور أحمد التركي شقيق حميدان بحسب صحيفة الرياض أمس إنه تمت الموافقة على اتفاقية تبادل السجناء، مؤكداً أن أوراق تبادل السجناء خرجت من إدارة السجن هناك بالموافقة وهي الآن في الإدارة العامة للسجون في كولورادو الأمريكية.

ولفت إلى أنها ستعرض على المدعي العام للولاية جون سذرز في الوقت الذي ينتظر فيه محامو المتهم اتصالاً من سفير خادم الحرمين للمدعي العام في الولاية الذي سبق له أن زار المملكة سابقاً للتباحث حول موضوع حميدان التركي.

يذكر أن حميدان التركي طالب دكتوراه سعودي مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقسم اللغة الإنجليزية، للدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اتُّهم من قبل السلطات الأمريكية باختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه دون أجر وحجز وثائقها وعدم تجديد إقامتها وإسكانها في قبو غير صالح لسكن البشر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات