close menu

"العمل" تغلق 100 محل مستلزمات نسائية بدعوى الاختلاط

"العمل" تغلق 100 محل مستلزمات نسائية بدعوى الاختلاط
المصدر:
أخبار 24

كشفت وزارة العمل عن مخاطبتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، لإغلاق ما يقرب من 100 محل للمستلزمات النسائية في الرياض، لوجود باعة رجال في تلك المحال.

وقال مصدر مسؤول بـ"العمل" إن الوزارة ستواصل الإغلاق في حق المحال المخالفة للقرار الوزاري الخاص بـ"التأنيث" والتوطين، لحين توافر بيئة العمل الآمنة للمرأة، مشددا على أن الإغلاق سيكون في حق جميع المحال المخالفة دون استثناء مهما بلغ حجم المحل، وأن الجولات التفتيشية مستمرة في عموم أسواق ومراكز التسوّق في مناطق السعودية ومحافظاتها ومدنها بالتنسيق مع الأمانات والبلديات والحسبة.

وهدد بإغلاق أي محل للمستلزمات النسائية سواء الداخلية منها أو أدوات الماكياج لا يقدم وقتاً محدداً لإعادة تصميمه، بتخصيص قسم للعاملات يكون مستقلاً عن مكان عمل الرجال، إضافة إلى حظر دخول المتسوّقين عليهن، موضحاً بحسب صحيفة "الاقتصادية" أن وزارة العمل ستتعامل بحزم في تطبيق العقوبات وفقاً للأنظمة المنصوص عليها.

ويأتي تحرك الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في خطوة عملية للمُضي قدماً في تطبيق القرار وإيقاع عقوبات وقف الحاسب الآلي والإغلاق بشأن المحال المخالفة.

الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أغلقت خلال الفترة الماضية 25 محلاً للمستلزمات النسائية الداخلية في الرياض، بعد مخالفتها القرار الوزاري الخاص بتأنيث وتوطين هذه التجارة، واقتصار العمل فيها على النساء فقط، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق محال لم تلتزم بتطبيق القرار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات