close menu

خلاف بين أمانة الشرقية و200 مستثمر بعد إغلاق محلات لتجميع المعادن والسكراب

خلاف بين أمانة الشرقية و200 مستثمر بعد إغلاق محلات لتجميع المعادن والسكراب
المصدر:
الرياض

نشب خلاف كبير بين أمانة المنطقة الشرقية وأصحاب منشآت تجميع الحديد والسكراب بعد اغلاق الأمانة 200 منشأة لتجميع السكراب والحديد في مخطط 5/120 الصناعي غرب مدينة الدمام، بحجة ممارسة العمالة لهذا النشاط بشكل مخالف وعدم وجود تراخيص تخولهم ممارسة المهنة وشكاوى أهالي حي النابية، فيما أكد أمين المنطقة الشرقية أن الأمانة سوف تخصص موقعا لهذه المنشآت بشكل نظامي في القريب العاجل ولم يحدد وقتا زمنيا لذلك.

من جهتهم، قال ملاك المحلات إن الأمانة وعدتهم منذ 5 سنوات بالانتقال للموقع الجديد على طريق بقيق بالقرب من التشاليح، إلا أن هذه الوعود لم تنفذ وقامت بالإغلاق وعدم تخصيص موقع لهذه المنشآت، موضحين أن الانتقال للموقع الجديد يحتاج 3 أشهر لنقل كافة المعدات والأجهزة والآليات، مؤكدين انهم يوردون 50 الف طن لشركة سابك.

وأضافوا أن جميع أوراقهم وتصاريحهم نظامية من الأمانة والدفاع المدني ووزارة التجارة، إلا أن الأمانة والدفاع المدني أوقفا التجديد بداعي الانتقال للموقع الجديد منذ 3 سنوات. ولم يتم الانتهاء من الموقع وكذلك عدم الترخيص مما اعتبروا كل هذه المنشآت مخالفة.

من جهته أوضح أمين المنطقة الشرقية المنهدس ضيف الله بن عايش العتيبي ل " الرياض" أن اغلاق منشآت تجميع السكراب والمعادن جاء بسبب عدم وجود تراخيص تخولهم ممارسة هذا النشاط ليصبحوا مخالفين بالاضافة الى وجود المنشآت داخل النطاق السكني، موضحاً أن أهالي حي النابية تقدموا بشكوى نظراً لتضررهم من كثرة العمالة التي باتت تشكل خطرا عليهم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات