close menu

موبايلي و"IBM" يوقعان اتفاقية استراتيجية لتقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال

 موبايلي و"IBM" يوقعان اتفاقية استراتيجية لتقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال
المصدر:
أخبار 24

عقدت كل من شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة "IBM" العالمية صباح أمس الثلاثاء مؤتمراً صحافياً مشتركاً كشفا فيه عن تفاصيل شراكة استراتيجية مدتها خمس سنوات، تسعى من خلالها شركة موبايلي إلى تقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال معتمدة على تقنيات حديثة تزودها شركة "IBM" بالإضافة إلى خدمات أخرى تهدف إلى إثراء حياة مشتركيها.

وحضر المؤتمر المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، فيما مثلّ شركة "IBM" نائب الرئيس الأول للمبيعات والتوزيع السيد برونو دي ليو والسيد تكريم التهامي المدير العام لشركة"IBM" في الشرق الأوسط و إفريقيا.

وكان الجانبان قد أعلنا مطلع شهر أغسطس عن توقيع اتفاقية شراكة مدتها خمس سنوات بقيمة مليار وخمسين مليون ريال سعودي والتي تمكن موبايلي من تقديم حلول شاملة لتكنولوجيا المعلومات لمواكبة الطلب المتزايد على خدماتها التي شهدت أعمالها نمواً سريعاً في المملكة.

وأوضح المهندس الكاف أن اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع شركة "IBM" ستحقق لشركة موبايلي أهدافا محورية لتقديم خدمات جديدة ومبتكرة ومتكاملة لقطاع الأعمال، إلى جانب الارتقاء بقطاع الاتصالات من خلال تقديم كل ما هو مبتكر وجديد لجميع فئات المجتمع بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والجودة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الاستغلال الأفضل للموارد المتاحة في هذا القطاع.

وقال الكاف "ستقوم كل من موبايلي و"IBM" بالاستثمار معاً في بناء مركز بيانات وعمليات لخدمات أمن المعلومات والذي سيعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتقديم مجموعة من الخدمات تتضمن أمن المعلومات، استمرارية الأعمال خدمات الحوسبة السحابية وخدمات تنفيذ المشروعات والاستشارات" وأضاف الكاف إلى أن هذه الاتفاقية تشمل تعاون الجانبين للعمل سوياً في البحث والتطوير لتقديم براءات اختراع مشتركة تلبي احتياجات السوق السعودي.

من جانبه، أوضح نائب الرئيس الأول للمبيعات والتوزيع بشركة "IBM" السيد برونو دي ليو أن الحاجة لتقنيات المعلومات المتنقلة تزداد في المنطقة خصوصا في مجال الاتصالات، وبهذه الاتفاقية ستسعى IBM لتعزيز البنية التحتية التقنية لشركة موبايلي بأحدث التقنيات المبتكرة وذلك لتقديم أفضل الخدمات لعملائها في المنطقة".

المؤتمرالمؤتمر

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات